المطاط الرغوي Rubber Foam

يشير المطاط الرغوي Rubber Foam (المعروف أيضًا باسم المطاط الخلوي أو الإسفنج أو المطاط الموسع) إلى المطاط الذي تم تصنيعه باستخدام عامل رغوة لإنشاء هيكل مصفوفة مملوء بالهواء. مصنوعة المطاط رغوة التجارية عموما إما من مادة البولي يوريثين أو المطاط الطبيعي. مطاط الرغوة اللاتكس ، المستخدم في الحشايا ، معروف جيدًا بقدرة التحمل. البولي يوريثان هو بوليمر بالحرارة يأتي من مزيج من ميثيل دي إيزوسيانات والبولي إيثيلين وبعض المضافات الكيميائية الأخرى.
عملية التصنيع
يمكن أن تتراوح معدلات البلمرة من عدة دقائق إلى بضع ثوانٍ فقط. تتميز البوليمرات سريعة التفاعل بفترات دورة قصيرة وتتطلب استخدام الآلات لخلط العوامل المتفاعلة تمامًا. يمكن خلط البوليمرات البطيئة باليد ، ولكنها تتطلب فترات طويلة عند الخلط ، نتيجة لذلك يميل التطبيق الصناعي إلى استخدام الآلات لخلط المنتجات. يمكن أن تتراوح معالجة المنتج بين مجموعة متنوعة من التقنيات بما في ذلك ، على سبيل المثال لا الحصر ، الرش والصب المفتوح والقولبة.

تحضير المواد تصل المواد السائلة والصلبة بشكل عام إلى الموقع عبر السكك الحديدية أو الشاحنات ، بمجرد تخزين المواد السائلة المفرغة في خزانات ساخنة. عند إنتاج بلاستوك عادة ، يتم استخدام دفقين أو أكثر من البوليمرات.
الخلط يستخدم صب مفتوح ، والمعروف باسم الاستغناء المستمر في المقام الأول في تشكيل رغاوي صلبة منخفضة الكثافة. يتم خلط كميات محددة من المواد الكيميائية في رأس الخلط ، مثل الخلاط الصناعي. يتم سكب الرغوة على حزام ناقل ، حيث يشفي بعد ذلك من القطع.
المعالجة والقطع بعد المعالجة على حزام النقل ، يتم إجبار الرغوة من خلال منشار شريط أفقي. هذا المنشار الفرقة يقطع القطع في حجم مجموعة للتطبيق. المقاولات العامة تستخدم 4 × 12 × 2.
مزيد من المعالجة بمجرد قطعه ومعالجته ، يمكن إما بيع لوح التصفيح أو تطبيق عملية التصفيح. تحول هذه العملية لوح القطع إلى لوحة رغوة صلبة تُعرف باسم ألواح خشبية. يستخدم لوح العزل لعزل السقف المعدني ، عزل الفرن ، والعديد من السلع المعمرة الأخرى.

يتم تعميم الخواص الفيزيائية الرئيسية لمطاط الرغوة على أنها "خفيفة الوزن ، طافية ، أداء توسيد ، عزل حراري وصوتي ، تخفيف الصدمات وخفض التكاليف". تُستخدم تقنية Crosslinking في تشكيل الرغاوي القائمة على EVA ، بما في ذلك LLDPE و LDPE و HDPE و PP و TPE. يعتبر Crosslinking أهم خاصية في إنتاج المطاط الرغوي للحصول على أفضل امتداد ممكن للخواص الفيزيائية والخواص الفيزيائية. يُعرف التشابك على أنه الترابط الكيميائي بين سلاسل البوليمرات ، ويستخدم لتصنيع المطاط الرغوي لتحقيق الاستقرار في توسيع الفقاعة ، وتعزيز المقاومة للانهيار الحراري وتحسين الخواص الفيزيائية.

إعادة التدوير
بسبب التنوع في كيمياء البولي يوريثان ، من الصعب إعادة تدوير المواد الرغوية باستخدام طريقة واحدة. إن إعادة استخدام رغاوي مخزون البلاطات لدعم السجاد هي الطريقة التي تتم بها غالبية عمليات إعادة التدوير. تتضمن هذه الطريقة تمزيق الخردة وربط الرقاقات الصغيرة معًا لتشكيل أوراق. تشتمل الطرق الأخرى على تقسيم الرغوة إلى حبيبات وتشتيتها في مزيج بوليول ليتم تشكيلها في نفس الجزء الأصلي. لا تزال عملية إعادة التدوير تتطور على الإطلاق لمطاط الرغوة ، ومن المأمول أن يكشف المستقبل عن طرق جديدة وأسهل لإعادة التدوير
تواصل مع عرب ترونيكس اليوم عبر 
الايميل: ArabTronix@gmail.com 
موبايل أو واتس أب من داخل مصر: 01277154931
موبايل أو واتس أب من خارج مصر: 00201277154931

تابعونا علي موقعنا ومواقع التواصل الاجتماعي

Post a Comment

0 Comments