رغوة البولي يوريثان Polyurethane Foam للعزل الحراري


رغوة البولي يوريثان Polyurethane Foam

رغوة الرش هي منتج كيميائي تم إنشاؤه بواسطة مادتين ، راتنجات الإيزوسيانيت والبوليول ، والتي تتفاعل عند مزجها مع بعضها البعض وتمدد ما يصل إلى 30-60 ضعف حجمها السائل بعد رشها في مكانها. هذا التمديد يجعله مفيدًا كمواد تغليف خاصة تتشكل على شكل المنتج الذي يتم تعبئته وتنتج قيمة عازلة حرارية عالية بدون أي تسرب للهواء.

الخصائص
المقاومة الحرارية
قيمة R هي المصطلح المحدد للمقاومة الحرارية لتدفق الحرارة. كلما زادت قيمة R للمنتج العازل ، زادت خصائص العزل. رذاذ رغوة البولي يوريثان يأتي في مجموعة من الكثافة وهيكل سل. يشار إلى الرغاوي ذات الكثافة المنخفضة باسم Open Cel SPF ، في حين يشار إلى الرغاوي ذات الكثافة العالية على أنها رغوة Cel مغلقة. 1.8-2 رطل من رغاوي البولي يوريثان لديها أعلى قيمة R لعزل رغوة الرش المتاح بسهولة في المنازل والمباني.
البولي يوريثان هو مادة عازلة ذات خلية مغلقة تحتوي في البداية على غاز منخفض الموصلية في خلاياها. نتيجة للمقاومة الحرارية العالية للغاز ، عادةً ما يكون لعزل البولي يوريثان بالرش قيمة R مبدئية تتراوح بين R-3.4 و R-6.7 في البوصة. في المقارنة ، عادة ما يكون للفيبرجلاس المنفوخ قيمة R من R-3 إلى R-4 فقط لكل بوصة
عزل الرغوة كتل الثلاثة أشكال نقل الحرارة
نقل الحرارة موصل

تدفق الطاقة الحرارية من خلال مادة من أعلى إلى منطقة درجة حرارة منخفضة. تعمل اللدائن الحرارية ذات الرغوة على تقليل انتقال الحرارة الموصلة بسبب وجود روابط جزيئية فضفاضة جدًا ؛ بالإضافة إلى ذلك ، تمتلئ خلايا رغوة الرش المثبتة بالهواء في حالة رغوة الخلية المفتوحة أو 245 في رغوة الخلية المغلقة.

نقل الحرارة مشع
العملية التي يتم من خلالها إطلاق الطاقة الحرارية التي تتخذ شكل ضوء (عادةً ما تكون الأشعة تحت الحمراء ما لم تكن الطبقة السفلية ساخنة بدرجة كافية للتوهج في النطاق المرئي) بقوة أكبر من خلال الأسطح الدافئة وتمتصها مواد أخرى خاصة تلك ذات انعكاسات الأشعة تحت الحمراء المنخفضة (فكر في النهاية السوداء غير اللامعة ). نقل الحرارة الإشعاعية لا يتطلب وسيطًا. مواد عزل الرغوة ، مثل عزل رغوة الرش ، غير شفافة للإشعاع الحراري ، مثل معظم المواد الصلبة

انتقال الحرارة الحراري

الحرارة التي يتم إنشاؤها في مكان آخر والتي يتم نقلها عن طريق السوائل ، مثل الماء أو في حالتنا الهواء. السمة الأكثر أهمية لعزل الرغوة هي القدرة على إحكام إحداث غلاف مظروف محكم الغلق داخل هيكل المبنى. تتمثل الفائدة الإضافية لسداد الهواء في القدرة على منع انتقال الحرارة الحراري من الداخل إلى الخارج أثناء شهور التسخين والعكس صحيح أثناء شهور التبريد ، حيث لا يمكن للحرارة أن تتخطى الفجوات الموجودة في غلاف المباني دون مساعدة حركة الهواء من التسلل من المواصلات.

الفوائد

يوفر عزل الرغوة بالرش ، مثل العزل الأخرى ، تكاليف الطاقة ويقلل من فواتير الخدمات. تشير الدراسات التي أجرتها وزارة الطاقة الأمريكية إلى أن 40٪ من طاقة المنزل تضيع نتيجة لتسلل الهواء من خلال الجدران والنوافذ والمداخل. المباني المعزولة بعزل رغوة الرش تعزل بنسبة تصل إلى 50٪ عن منتجات العزل التقليدية.
يمكن أن تكون المواد العازلة التي تم نشرها بشكل صحيح جزءًا من نظام مصمم للحماية من الرطوبة ، مما يوفر ميزة تقليل فرصة العفن الضار والعفن وتلف الخشب.
بالإضافة إلى درجة حرارة المبنى والتحكم في الرطوبة ، غالبًا ما يستخدم عزل رغوة الرش لتقليل الضوضاء. يعمل العزل الرغوي كحاجز للأصوات المحمولة بالهواء ، ويقلل من نقل الصوت المحمول بالهواء من خلال سقف المبنى وأرضيته وجدرانه مقارنةً بالهيكل غير المعزول.
في الولايات المتحدة ، غالباً ما تكون المنازل المعالجة بعزل رغوة الرش مؤهلة للحصول على التخفيضات الضريبية على مستوى الولاية والفدرالية.
عزل جميع أنواع توقف الكثير من فقدان الطاقة. بعض الأنواع بما في ذلك رغاوي الرش تختم تسرب الهواء. يمكن للعزل أيضًا توفير الطاقة في المناخات الحارة عن طريق تقليل استخدام تكييف الهواء

الآثار الصحية:
عزل رغوة الصلاة لا يكون سامة عادة إلا بعد معالجته. أثناء علاج رغوة الرش ، ينبعث الغاز الذي يسبب عدم وضوح الرؤية وصعوبة التنفس. يوصى باستخدام حماية كاملة للوجه والجهاز التنفسي أثناء تطبيق المنتج.
الإيزوسيانات هي مصدر إزعاج قوي للعينين والجهاز الهضمي وكذلك في الجهاز التنفسي. يمكن أن يؤدي ملامسة الجلد المباشرة مع الإيزوسيانات أيضًا إلى حدوث التهاب واضح. يقول بعض الناس أن عيونهم تشعر وكأنهم لديهم رمل في نفوسهم عند حدوث المشاكل. يندلع البعض في طفح جلدي على أذرعهم وصدرهم وعنقهم.
يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للإيزوسيانات إلى توعية العمال ، مما يجعلهم عرضة لنوبات الربو إذا تعرضوا مرة أخرى. قد تهيج الجهاز التنفسي التقدم إلى التهاب الشعب الهوائية الكيميائية. إن التعرضات الإضافية يمكن أن تجعل ظهور المرض أسهل مع تقليل الإيزوسيانات اللازمة لبدء الهجوم.
كما تم الإبلاغ عن حالات متفرقة من التهاب رئوي فرط الحساسية (HP) في العمال المعرضين للإيزوسيانات. قد تبدو الأعراض كأنفلونزا ، مع حمى وآلام في العضلات وصداع. قد تشمل الأعراض الأخرى السعال الجاف وضيق الصدر وصعوبة التنفس. الأفراد المصابون بـ HP المزمن غالبًا ما يواجهون صعوبة في التنفس والتعب وفقدان الوزن بشكل تدريجي. الأفراد الذين يعانون من HP الحاد يصابون عادةً بأعراض بعد 4-6 ساعات من التعرض.
تواصل مع عرب ترونيكس اليوم عبر 
الايميل: ArabTronix@gmail.com 
موبايل أو واتس أب من داخل مصر: 01277154931
موبايل أو واتس أب من خارج مصر: 00201277154931

تابعونا علي موقعنا ومواقع التواصل الاجتماعي


Post a Comment

1 Comments

  1. الان مع كوبون خصم المسافر يمكنكم الحصول علي افضل خدمات حجز كافة انواع الرحلات و ايضا الفنادق بـ اقل الاسعار و الخصومات من كود خصم المسافر طيران يمكنكم الان التواصل مع اكواد خصم المسافر لـ التعرف علي المزيد من الخدمات

    ReplyDelete