العزل البارد لحماية تاكل المعدات والحرائق Cold Insulation

العزل هو مزيج من المواد المستخدمة للحفاظ على الطاقة عن طريق منع تدفق الحرارة. يجب أن يكون العزل قادراً على تقليل أو منع تلف المعدات من التآكل أو من التعرض للحريق وزيادة كفاءة التشغيل لأنظمة التركيب الصناعية مثل التبريد / التدفئة ، والتهوية ، والسباكة ، والطاقة والمعالجة. يُطلق على العزل ذي درجة الحرارة بين -750 درجة مئوية إلى 8150 درجة مئوية العزل الحراري ودرجات الحرارة أقل من -7500 درجة مئوية مبردة ودرجات حرارة أعلى من 8150 درجة مئوية

C حرارية. يتم تطبيق عزل عالي الجودة للمعدات التي تعمل في درجات حرارة منخفضة للغاية. يتم تطبيق العزل البارد بشكل عام عندما تكون درجة الحرارة البيئية أقل من درجة الحرارة المحيطة. يجب مراعاة خصائص مثل التوصيل الحراري ، القلوية (pH) أو الحموضة ، مقاومة التآكل ، التفاعل الكيميائي / السلبية ، قوة الضغط وحمل الكسر ، قابلية الاحتراق ، ومعامل التمدد / الانكماش أثناء اختيار المواد للعزل ، وهذا يتوقف على نوع التطبيق . إذا تم اختيار العزل بشكل صحيح بحيث يكون خاليًا من الصيانة وعدم تقديم شكوى ، فمن المحتمل أن يهتم بالتشغيل السلس والسلامة والاقتصاد للمعدات المعزولة.


يمكن تقسيم سوق العزل البارد إلى نوع من المواد ومقدمي طلبات المستخدمين النهائيين والمنطقة. من حيث نوع المواد المستخدمة ، يمكن تقسيم سوق العزل البارد إلى الألياف الزجاجية ، Polyisocyanurate ، رغوة البولي يوريثان ، مطاط النتريل ، رغوة الفينول ، ألياف السيراميك ، رغوة البوليسترين (EPS & XPS) ، وغيرها. تولى البولي يوريثان والبولي إيزوسيانورات أهمية كبيرة بسبب الصفات المتفوقة العديدة التي يمتلكونها. يمكن تثبيت هذه المواد في الموقع الطبيعي عن طريق صب أو بالرش وتطبيقها في أشكال مسبقة التشكيل. يمكن أن تكون المواد متوفرة بأي شكل وحجم وشكل حسب الطلب

مواد العزل الباردة

تمامًا مثل مواد العزل الساخن ، تختلف بعض المواد المستخدمة لإنتاج العزل البارد وفقًا لنظام الأنابيب التي يتم عزلها. لذلك ، المواد المستخدمة في العزل الساخن أو البارد تعتمد على تخصيص نظام الأنابيب المعين. اثنين من المواد الشائعة المستخدمة في العزل البارد هي:

رغوة البولي يوريثان: مثالية للتعامل مع الموصلية الحرارية المنخفضة والمواد مع درجات حرارة أقل من التجمد. رغوة البولي يوريثان تسمح أيضًا بانبعاث دخان منخفض ونفاذية بخار الماء.


رغوة المطاط: غالبًا ما يوصى باستخدام رغوة المطاط للتحكم في التكثيف نظرًا لأن تقنية الخلايا المغلقة تكون شديدة المقاومة لبخار الرطوبة.


مع العزل المبرد ، فإن الحفاظ على البرد في نفس أهمية الحفاظ على الحرارة. هناك العديد من أنواع العزل المستخدمة في أنابيب المياه المبردة. الأكثر شعبية هما الزجاج الرغوي والعزل المطاطي أو Armaflex. على الرغم من صعوبة التعامل مع هذه الألياف الزجاجية السابقة ، إلا أن هذه المواد تؤدي مهمة رائعة في إيقاف التكثيف ومنع فقدان الطاقة عند تثبيتها بشكل صحيح.

المواد المستخدمة في العزل الساخن لا تحتاج إلى حاجز لبخار الماء الذي يتطلبه نظام العزل البارد للعمل.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشيء الجيد هو أن حاجز بخار الماء يمنع تدهور المعدن المتوقع في أي وقت.

نوع المعدن ، الرغوة والألياف الزجاجية المستخدمة في التجسير الحراري في العزل البارد مرنة كثيرًا مقارنة بمواد العزل الساخن.



تواصل مع عرب ترونيكس اليوم عبر 
الايميل: ArabTronix@gmail.com 
موبايل أو واتس أب من داخل مصر: 01277154931
موبايل أو واتس أب من خارج مصر: 00201277154931

تابعونا علي موقعنا ومواقع التواصل الاجتماعي

Post a Comment

0 Comments