الفرق بين مواد العزل الساخن والبارد

مواد العزل الساخن
تم تصميم العزل القابل للإزالة خصيصًا لعزل أنظمة الأنابيب التي تنقل الغاز والمواد في درجات حرارة عالية. المواد المستخدمة في إنشاء أعمال العزل لمنع ارتفاع درجة حرارة الأنابيب الخاصة بك ، مع الحفاظ على الدفء داخل الأنبوب. هذا يساعد على خفض فواتير الطاقة لمنشقتك ، مما يوفر لك المال على المدى الطويل.
لذلك ، ما هي المواد المستخدمة خلال الظروف التي تتطلب العزل الساخن؟ حسنًا ، هذا يعتمد على الغرض المقصود من الأنبوب المعزول. توجد قائمة بمواد الغسيل للاختيار من بينها لأغراض مختلفة. 

ثلاثة  مواد شائعة:
Cray Flex
 تتمتع هذه المادة بمقاومة حرارية وكيميائية عالية ، بينما لا تزال تنتج من مواد خام عالية الجودة:



Resin Bonded Rockwool

يستخدم في كل من العزل البارد والساخن ، يتمتع الصوف الصخري المستعبدين الراتنج بمقاومة حرارية وكيميائية ومقاومة 
حرارية عالية مع استقرار أبعاد لا مثيل له.


Spiral-wrap Fiberglass

الألياف الزجاجية الحلزونية: هذا النوع من الألياف الزجاجية يصعب تثبيته ، ولكنه غير مكلف للغاية لتلبية احتياجاتك العازلة الساخنة. كلاهما يبقي المحتويات التي يتم نقلها في درجة الحرارة المناسبة ، مع ضمان بقاء الحرارة الزائدة داخل نظام الأنابيب.
الجزء الأكثر أهمية في اختيار مواد العزل الساخن هو فهم أقصى درجة حرارة للعزل سوف تغطي. يمكن تغطية المكونات التي تقل عن 350 درجة فهرنهايت مع الألياف الزجاجية المقفلة على الرف. عندما تكون المكونات بالقرب من درجات حرارة تزيد عن 1000 درجة فهرنهايت أو فوقها ، يكون عزل السيليكا أو السيراميك ضروريًا. من المهم جدًا التقيد باقتراحات المصنّعين عند انتقاء وتثبيت العزل للمكونات الساخنة.


مواد العزل الباردة
تمامًا مثل مواد العزل الساخن ، تختلف بعض المواد المستخدمة لإنتاج العزل البارد وفقًا لنظام الأنابيب التي يتم عزلها. لذلك ، المواد المستخدمة في العزل الساخن أو البارد تعتمد على تخصيص نظام الأنابيب المعين. اثنين من المواد الشائعة المستخدمة في العزل 
البارد هي
Polyurethane Foam
 مثالي للتعامل مع الموصلية الحرارية المنخفضة والمواد ذات درجات حرارة أقل من التجمد. رغوة البولي يوريثان تسمح أيضًا 
بانبعاث دخان منخفض ونفاذية بخار الماء

Rubber Foam
رغوة المطاط: غالبًا ما يوصى باستخدام رغوة المطاط للتحكم في التكثيف نظرًا لأن تقنية الخلايا المغلقة تكون شديدة المقاومة لبخار الرطوبة.
مع العزل المبرد ، فإن الحفاظ على البرد في نفس أهمية الحفاظ على الحرارة. هناك العديد من أنواع العزل المستخدمة في أنابيب المياه المبردة. الأكثر شعبية هما الزجاج الرغوي والعزل المطاطي أو Armaflex. على الرغم من صعوبة التعامل مع هذه الألياف

الزجاجية السابقة ، إلا أن هذه المواد تؤدي مهمة رائعة في إيقاف التكثيف ومنع فقدان الطاقة عند تثبيتها بشكل صحيح.

ماهو الفرق؟
الفرق بين مواد العزل الساخنة والباردة يعود إلى بضعة أشياء. أولاً ، لا تتطلب المواد المستخدمة في أغطية العزل الساخن حاجز بخار الماء الذي يحتاجه نظام العزل البارد للعمل بشكل صحيح. يساعد حاجز بخار الماء على منع تدهور المعادن الذي يمكن أن يحدث في الوقت الإضافي.
تراكم التكثيف يحدث داخل أنظمة التبريد ، والتي تتطلب عزلًا منحنىًا أو مرنًا للتعامل مع هذه المشكلة. لذلك ، فإن أنواع المعادن والألياف الزجاجية والرغوة وغيرها من المواد المستخدمة في الجسر الحراري في العزل البارد أكثر مرونة وقابلية للتشكيل من تلك الموجودة في مواد العزل الساخن.
وأخيرا ، هناك حاجة إلى بنية الخلية المغلقة في العزل البارد للمساعدة في تجنب فتل. تسمح المواد الموجودة في المواد العازلة للحرارة العالية بدخول المياه لأن الحرارة ستؤدي إلى تبخر الرطوبة. ومع ذلك ، في نظام العزل البارد لن يتبخر الماء. هيكل الخلية
المغلقة للمواد العازلة الباردة يساعد على منع هذه المشكلة.


تواصل مع عرب ترونيكس اليوم عبر 
الايميل: ArabTronix@gmail.com 
موبايل أو واتس أب من داخل مصر: 01277154931
موبايل أو واتس أب من خارج مصر: 00201277154931

تابعونا علي موقعنا ومواقع التواصل الاجتماعي

Post a Comment

0 Comments