مواد العزل الحرارية مع عرب ترونيكس

تعد المواد المستخدمة في أعمال العزل الحرارية هي أهم ما يجب تعلمه قبل البدأ في عمليات العزل للمصانع والشركات والهيئات مع عرب ترونيكس, حيث يجب أولا معرفة نوع المادة أو الأنبوب أو الخزان وما يحتويه بداخله ودرجة الحرارة المطلوبة الحفاظ عليها بداخله قبل البدأ في عملية العزل الحراري وذلك لمعرفة الاتجاه الصحيح نوع العزل اذا كان عزل ساخن أو عزل بارد وذلك من أجل اختيار مواد العزل المناسبة لذلك مع فريق عرب ترونيكس
 (ArabTronix Raw Materials For Hot and Cold Insulation Operation for Factories, Companies and Corporates)

وهنا سنقوم بدراسة أكثر المواد المستخدمة في السوق المصري والعربي

الصوف المعدني(الصخري) Mineral Wool Hot Insulation
ومن المعروف أيضا باسم الألياف المعدنية والقطن المعدنية والألياف المعدنية من صنع الإنسان (MMMF).
هناك نوعان من منتجات الصوف المعدني: الصوف الزجاجي و الصوف الحجري.





كيف تم تصنيع الصوف المعدني؟
وتشمل العملية تدفق تيار قوي من الهواء مع هبوط من خبث الحديد السائل.
الصوف المعدني بدرجة حرارة عالية

الصوف المعدني ذو درجة الحرارة المرتفعة هو نوع من الصوف المعدني الذي تم إنشاؤه لاستخدامه كعازل عالي درجة الحرارة ويعرف عمومًا بأنه مقاوم لدرجات الحرارة التي تزيد عن 1000 درجة مئوية.
وعادة ما يستخدم هذا النوع من العزل في الأفران والمسابك الصناعية. نظرًا لأن الصوف المعدني ذي درجة الحرارة العالية مكلف لإنتاجه ومحدودية التوفر ، فإنه يتم استخدامه تقريبًا بشكل حصري في التطبيقات والعمليات الصناعية ذات درجة الحرارة العالية ، كما أنه يستخدم لمنع انتشار الحريق.

ما هو الفرق: الألياف الزجاجية مقابل عزل الصوف المعدنية؟
قيمة R: تقاس المقاومة الحرارية للعزل بما يعرف باسم قيمة R ، وكلما ارتفعت قيمة R ، كلما كان ذلك أفضل. الألياف الزجاجية لديها قيمة R حوالي 2.2 إلى 2.7 لكل بوصة من سمك. الصوف المعدني له قيمة R أعلى قليلاً ، يتراوح بين 3.0 و 3.3 بوصة.
الحجم: يتوفر عزل الألياف الزجاجية في مجموعة واسعة من الأحجام والأنواع من الصوف المعدني. عادة ما يكون عزل الصوف المعدني متاحًا فقط احجام معينة .
الاستدامة Sustainability: يتكون الصوف المعدني من 70 بالمائة أو أكثر من المحتوى المعاد تدويره. الألياف الزجاجية العازلة عادة ما تحتوي على 20 إلى 30٪ مواد معاد تدويرها.
التكلفة Cost: تكلفة عزل الألياف الزجاجية بنسبة 25 إلى 50 في المائة أقل من الصوف المعدني.
• الكثافة Density: عزل الصوف المعدني له خصائص متفوقة في عزل الصوت. تبلغ الكثافة 1.7 رطل لكل قدم مكعب ، مقارنة بـ 0.5 إلى 1.0 للفيبرجلاس. بسبب كثافته ، يصعب ضغط الصوف المعدني. من ناحية أخرى ، ستفقد الألياف الزجاجية بعض قيمتها العازلة إذا تم ضغطها بإحكام شديد.
الوزن Weight: الألياف الزجاجية خفيفة الوزن ويسهل حملها ، ولكن الصوف المعدني تعرج إلى حد ما ويمكن أن تكون صعبة في مكانها. الصوف المعدني أثقل من الألياف الزجاجية ، ولكن الصوف المعدني أكثر صلابة ، لذلك لا ينحني أو يتخبط بسهولة.
مقاومة الماء WaterProof: عزل الصوف المعدني مقاوم للماء ، مما يعني أنه شديد المقاومة للرطوبة والماء. بما أنه لا يمتص الرطوبة ، فإن الصوف المعدني لايساعد علي التعفن أو التآكل أو الفطريات أو العفن أو العفن الفطري أو نمو البكتيريا. إذا تبلل العزل بالألياف الزجاجية ، يصبح منديًا ، وتنخفض قيمته العازلة بشكل كبير.
التركيب Installation: يأتي الصوف المعدني في كتل كثيفة صلبة تناسب الاحتكاك في مكانها ؛ يجب تأمين كتل الألياف الزجاجية باستخدام المواد الغذائية أو الأسلاك. لخفض عزل الألياف الزجاجية ، قم بضغطها بشكل مسطح باستخدام لوحة أو غطاء معدني ، ثم قم بقطعها بسكين أدوات. استخدم سكين الخبز المسنن أو منشار قطع الأخشاب لقطع الصوف المعدني. يوصى بارتداء قناع الغبار عند قطع أي نوع من العزل والتعامل معه ، بما في ذلك الألياف الزجاجية والصوف المعدني.


مقاومة الحريق Fire Protection/ Fire Defence/ Fire Insulation / Fire Isolation: 
الصوف المعدني مقاوم للغاية للحريق ويمكن استخدامه لوقف للحريق. عزل الألياف الزجاجية غير قابل للاحتراق ، ولكن ليس تقريبًا مقاومة للحريق مثل الصوف المعدني.



تواصل مع عرب ترونيكس اليوم عبر 
الايميل: ArabTronix@gmail.com 
موبايل أو واتس أب من داخل مصر: 01277154931
موبايل أو واتس أب من خارج مصر: 00201277154931

تابعونا علي موقعنا ومواقع التواصل الاجتماعي

Post a Comment

1 Comments

  1. Titanium Flash Mica - The Tip - Titanium Art
    This version of the titanium microtouch titanium flash mica 바카라 사이트 유니벳 will allow thunder titanium lights you to play free and safe games, titanium drill bit set but can also be played offline 2016 ford focus titanium and on-line. The mica.com version

    ReplyDelete